الأربعاء، 5 سبتمبر، 2012

أترك التدخين فى ثلاث عشرة خطوة

1- ثق بنفسك وتأكد من قدرتك على الإقلاع .


2- اختر يوماً محدداً للإقلاع .

3- أخبر عائلتك وأصدقائك بتاريخ هذا اليوم واطلب منهم أن يساندوك .

4- فى صباح هذا اليوم تخلص من السجائر والولاعات والكبريت ومنفضة السجائر وكل ما يذكرك بالتدخين .

5- اشرب الكثير من الماء والسوائل ، واستبدل القهوة والشاى والكوكاكولا بمشروبات أخرى كالعصائر أو أى مشروب آخر طبيعى تفضله .

6- تناول الأطعمة الخفيفة وأكثر من الفاكهة والخضروات الطازجة .

7- ابق فمك مشغولاً بتناول حبات النعناع أو البونبون أو أى شئ آخر .

8- ابق يديك مشغولتين بمسبحة أو سلسلة مفاتيح أو قلم أو ما شابه .

9- تجنب الجلوس فى أماكن بها مدخنين قدر الاستطاعة وأخبر أقاربك وأصدقائك ومعارفك المدخنين أنك أقلعت عن التدخين .

10- إذا أحسست برغبة ملحة فى تدخين سيجارة فهذا طبيعى .. قاوم هذه الرغبة فسوف تختفى خلال دقائق معدودة . خذ نفساً عميقاً واشغل نفسك خلال هذه الفترة بأى شئ مثل الجلوس مع عائلتك أو الانشغال بأى هواية تحبها وسوف يقل هذا الإحساس تدريجياً .

11- حاول الابتعاد عن كل ما يثير أعصابك خلال هذه الفترة .

12- مارس بعضاً من الرياضة الخفيفة مثل رياضة المشى فى الهواء الطلق يومياً أو أى رياضة تفضلها .

13- الدعاء الصادق علاج ما بعده علاج . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق