الثلاثاء، 7 أبريل، 2015

اعتادوا النسيان


بعد أن كتبت مقالاً طويلاً حول أن لاشئ فى الدنيا يستحق أن تحزن لأجله، وأن ما يحزنك ما يلبث إلا أن يمر، ولا تبقي منه إلا ذكري تضحكك، وأن همك اليوم هو ما تتذكره فى الغد لتضحك عليه، تراجعت عن كل ذلك ومحوته لأن هذا ليس ما أشعر به رغم إعتقادي صحته !!!

كل الأحزان ستنتهي يوماً ما، كل أحزانك وهمومك مؤقتة، فقط " اعمل عبيط " لفترة من الوقت وستنتهي الهموم وتسني الأحزان .

الضيق فى الرزق إنما لحكمة، فهو سبحانه الرزّاق يرزق لحكمة ويمنع لحكمة،وحكمته لا تظهر لضيّق الأفق، والفقر يعطيك مساحة للتأمل، لرؤية الفقراء من أمثالك، لشكر الله علي نعمة أنك ليس من طبقة أدنى، وسؤال نفسك: هل الأغنياء سعداء حقاً ؟!!

هؤلاء الذين يرفضونك، والأصدقاء الغاضين دون سبب واضح، والذين ألغوا متابعتهم من غير إبداء أسباب، وهؤلاء الذين ألغوا الصداقة، كلهم لا يستحقون، لا يستحقون أن تغضب لفراقهم، فهم سيجدون من يريدون، والأهم أنهم أفسحوا مجال فى حياتك لشخص أفضل!!!

عملك الذي لا يرضيك، أبوك الذي يهينك، زوجتك سيئة الطبع ، إبنك العاق ، كل ذلك وغيره إلي زوال .

ولكنك مثلي لن تقتنع بكل ذلك، وستقبع فى همومك وأحزانك ظاناً أنها لن تنتهى، فتنتهي ويأتي غيرها ، فتتعامل معها كما تعاملت مع سابقتها ، فينتهي عمرك وأنت مهموم .

أنصحك أن تنسي وتعيش وتضحك وتحب وتري الحياة كأنها فرصة للسعادة، وانجح فيما فشلت فيه وفشل فيه من علي شاكلتي ممن يخافون من خلع نظارته السوداء حتي لا يحرق ضوء الأمل عينيه .

هناك 8 تعليقات:

  1. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له

    ردحذف
  2. كل بيتنسى ويزول
    ولا يبقى الأ العمل الصالح

    ردحذف
  3. انا أؤمن أنه ليس هناك من شئ يستحق الحزن لأجله مهما كانت درجة قساوته
    إن ما نراه فقط متاعب تنتهى يوما فى الدنيا بمفارقتها وتبدأ مره أخرى حتى مفارقتها ويبدأ بعدذلك الحصول على جائزة الصبر
    و بحثت فى اى مشكله لوجدت أن المشكله ذاتها 1% وتضخيم الشيطان والنفس السيئة لها 99% هى وهم طالما لن تموت وأنت غير مستعد لذلك
    تحياتى أخى الكريم

    ردحذف
  4. انت معاك حق
    بس مين يعمل بالكلام.ده
    للاسف كتير مننا ببتعامل مع الهوم والاحزان بنفس النمط ده وفى ناس تانيه ماشاء الله بيتعاملوا بكل بساطه ونسيان وتطنيش وأمل وتفاؤل وبيعرفوا يسعدوا نفسهم بنفسهم

    تحياتى ليك وبجد بوست رائع جدا جدا والاجمل النصيحه اللى كتبتها فى الاخر بس ياريت كتير مننا يعمل بيها

    ردحذف
    الردود
    1. مجاملتك المبالغ فيها دي بتخلينى أخد فى نفسي مقلب :)
      نورتي

      حذف