الأربعاء، 4 يناير، 2017

الزبور


الزبور هو كتاب من الكتب السماوية، أنزله سبحانه عى نبيه داؤد عليه السلام، قال تعالى : " وربك أعلم بمن في السماوات والأرض ولقد فضلنا بعض النبيين على بعض وآتينا داؤد زبوراً " ( الإسراء 55 )
قال القرطبي : " الزبور كتاب داؤد، وكان مائة وخمسين سورة ليس فيها حكم ولا حلال ولا حرام، وإنما هو حكم ومواعظ، وكان داؤد عليه السلام حسن الصوت، فإذا أخذ في قراءة الزبور اجتمع إليه الجن والإنس والطير والوحوش لحسن صوته، قال تعالى : " ولقد آتينا داؤد منا فضلاً يا جبال أوبي معه والطير وألنا له الحديد " ( سبأ 10 )

وقد ذُكرت كلمة " الزبور " تسع مرات في القرءان في سبع سور ، وكما ذُكرت مفردة، جاءت جمع كما في قوله تعالى : " فإن كذبوك فقد كُذب رسل من قبلك جاءوا بالبينات والزبر والكتاب المنير " ( آل عمران 184 )
وقال تعالى : " وإنه لفي زبر الأولين " ( الشعراء 196 )
وقال تعالى : " وكل شئ فعلوه في الزبر " ( القمر 52 )
وكلها بمعنى كتب الله التى أنُزلت على أنبياءه .

ومما يحزن القلب جهل كثير من المسلمين بمعاني وعظات كتاب الله، حتى أنك تجد الرجل بلغ من العمر أرزله، وقام بختم القرءان عشرات المرات ويمر على الكلمة لا يدرى معناها، لا يكلّف نفسه عناء السؤال!!! وإلى الله المشتكى .
والجهل على قدر قبحه، فقد يلتمس المرء إلى صاحبه عذر، إلا أن العذر لا يكون لمن يفتي بغير علم ويأول في كتاب الله على هواه، ويأخذ بظاهر القول ما يوافق باطله وضلاله.

وهذا ما رأيته من إحدى النسوة، قد نصبت نفسها كاتبة، وقد اجتمع حولها مجموعة من الأوغاد الذين زين لهم الشيطان استحسان ما تكتب من قاذورات لا تصلح إلا سيناريو لإحدى أفلام الجنس، وسموا ذلك فناً وإبداعاً وتعبيراً !
وهذا الأشياء التى يعف لسان المرء عن ذكرها، لا يجوز لإمرؤ مسلم ذا خلق أن يتلفظ بها، فما بالك بامرأة مسلمة !
ولا أعني بذلك أن للمرأة خلق غير خلق الرجل، ولا أن الدين يفرق بينها وبين الرجل في ذلك، إلا أننا عهدنا أن للمرأة حياء، وإنها والله قد حرمها الله منه .

وجدتها تكتب إحدى تفاهاتها، فجاء أحد الرجال الذي يصعب عليه قراءة تلك الألفاظ فضلاً عن كتابتها، وعاتبها في الأمر، إذ كيف تذكر لفظ " الزبر " بمعنى ذكر الرجل ؟!
فقالت : اللفظة ليست عيباً، ولو كانت ما قال سبحانه " وإنه لفي زبر الأولين "
هل وعيتم واهتديتم إلى حجم ما نقرأ كل يوم من كوارث وقاذورات ؟!!

هناك 5 تعليقات:

  1. ربنا يجعل هذه المعلومات فى ميزان حسناتك يوم القيامه
    ويرزقنا واياك الهدى والتقوى
    اللهم أمين

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم أمين
      منونرني يا عمنا :)

      حذف
  2. سبحان الله
    اول مره اعرف المعلومات دى والله عن الزبور
    وبالنسبه للوليه الهايفه دى عقلها تعبان والله وفى منها كتير ربنا يهديهم
    اشكرك اخى

    ردحذف
    الردود
    1. ربنا يعلمنا يا رب
      ويهدينا جميعا
      نورتى

      حذف

  3. This is a wonderful work we wish you success and excellence and thank you

    شركة شام للخدمات المنزليه هي من افضل الشركات التي تعمل في مجال الخدمات المنزليه وذلك بسبب امتلاكها للعديد من عناصر التميز مثل الايدي العامله المدربه صاحبة الخبره العاليه في هذا المجال وايضا التقنيات الحديثه التي تستخدمها الشركة في تنفيذ ما تقدمه من خدمات , ومن الخدمات التي تسعد شركة شام بتقديمها لعملائها الكرام مايلي
    شركة رش مبيدات بالدمام
    شركة تنظيف مسابح بالدمام
    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    شركة تنظيف سجاد بالدمام
    شركة تنظيف خزانات بالدمام

    ردحذف